جنة مصر
اهلا بك عزيزى الزائر فى منتداك ( جنـــــــــــــــــــــــــــة مصــــــــــــــــــــــر ) تشرفنا زيارتك لمنتدانا ونرجو منك التسجيل فى هذا المنتدى ونرجوا ان تفيد و تستفيد فى هذا المنتدى .
_____________________________

شكرا لزيارتكم ( جنـــــــــــــــــــــــة مصـــــــــــــــــر )


منتدى لكل المصريين
 
الرئيسيةالرئيسية  البوابةالبوابة  اليوميةاليومية  مكتبة الصورمكتبة الصور  س .و .جس .و .ج  بحـثبحـث  الأعضاءالأعضاء  المجموعاتالمجموعات  التسجيلالتسجيل  دخولدخول  التعليم الالكترونى  صفحتنا ع فيس بوكصفحتنا ع فيس بوك  
نرجوا من جميع الاعضاء والزوار ان يزودونا بالافكار الجديدة لتطوير المنتدى
نرجو من جميع الاعضاء والزوار ان يقدموا ما لديهم لتطوير منتدانا . ادارة المنتدى
دخول
اسم العضو:
كلمة السر:
ادخلني بشكل آلي عند زيارتي مرة اخرى: 
:: لقد نسيت كلمة السر
بحـث
 
 

نتائج البحث
 
Rechercher بحث متقدم
المواضيع الأخيرة
» امتحان و اختبار القرآن الكريم وتجويده للصف الثالث الاعدادى الازهرى عام 2011
الأربعاء يناير 14, 2015 10:16 pm من طرف gehadalnasser

» اذاعة مدرسية كاملة عن العلم
الجمعة أكتوبر 10, 2014 6:32 am من طرف زائر

» محل للايجار يصلح كافيه
الأربعاء مارس 26, 2014 11:23 am من طرف infinity noor

» شقق للبيع المعادى الجديده تسليم فوري وتسهيلات ف السداد
الأربعاء مارس 26, 2014 11:18 am من طرف infinity noor

» شقق للبيع مدينه الشروق تسليم فوري وتسهيلا ف السداد
الأربعاء مارس 26, 2014 11:18 am من طرف infinity noor

» دوبلكس للبيع 350م+150م حديقه
الأربعاء مارس 26, 2014 11:17 am من طرف infinity noor

» شقه 165م البنفسج عمارات
الأربعاء مارس 26, 2014 11:15 am من طرف infinity noor

» شقه 400م النرجس فيلات
الأربعاء مارس 26, 2014 11:15 am من طرف infinity noor

» شقه للايجار الحى التانى 250 سوبر لوكس
الأربعاء مارس 26, 2014 11:14 am من طرف infinity noor

أفضل 10 أعضاء في هذا المنتدى
toqa elshinawy
 
infinity noor
 
نورة
 
فارس طه
 
ناصر200
 
رجب الخطيب
 
كابتن جيلاة
 
ابوآدم ابراهيم صبرى
 
ابوايناس
 
gehadalnasser
 
يوليو 2018
الإثنينالثلاثاءالأربعاءالخميسالجمعةالسبتالأحد
      1
2345678
9101112131415
16171819202122
23242526272829
3031     
اليوميةاليومية

شاطر | 
 

 لجنة الاستفتاء: طلبنا من القوات المسلحة تمكين المقيمين بالخارج من المشاركة فى الانتخابات المقبلة.. والجيش خصص 36 ألف ضابط ومجند للتأمين.. ويحق لمنظمات المجتمع المدنى ووسائل الإعلام متابعة العملية

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
toqa elshinawy
مديرة المنتدى
مديرة المنتدى
avatar

عدد المساهمات : 181
تاريخ التسجيل : 23/02/2011
العمر : 20

14032011
مُساهمةلجنة الاستفتاء: طلبنا من القوات المسلحة تمكين المقيمين بالخارج من المشاركة فى الانتخابات المقبلة.. والجيش خصص 36 ألف ضابط ومجند للتأمين.. ويحق لمنظمات المجتمع المدنى ووسائل الإعلام متابعة العملية




أعلن المستشار محمد أحمد عطية نائب رئيس مجلس الدولة ورئيس اللجنة القضائية المشرفة على الاستفتاء على التعديلات الدستورية المقرر لها يوم 19 الجارى، أن المجلس الأعلى للقوات المسلحة حدد 28 ألف مجند وضابط صف، و8 آلاف ضابط للإشراف مع الشرطة فى تأمين عملية الاستفتاء، مؤكدة على أحقية جميع منظمات المجتمع المدنى ووسائل الإعلام المصرية والعربية والأجنبية فى متابعة ومراقبة عملية الاستفتاء بعد الحصول على تصاريح، وذلك لمزيد من الشفافية.

كما أكد المستشار محمد عطية أن اللجنة قامت بدراسة إمكانية إبداء المصريين المقيمين بالخارج برأيهم فى الاستفتاء، إلا أن اللجنة تبين لها أن الإطار التشريعى لا يتيح ذلك لعدة أسباب، وطلب من المجلس الأعلى للقوات المسلحة أن يمكن المقيمون بالخارج بالمشاركة والإدلاء بآرائهم فى تشريعاته القادمة، مهيباً بالمشرع المصرى سرعة تعديل القوانين الانتخابية بما يحقق ذلك فى أسرع وقت، وقال إنه تم استبعاد مقار اللجان العامة من مراكز الشرطة، وستكون فى جهة مدنية كمحكمة أو مركز شباب.



جاء ذلك خلال المؤتمر الصحفى الذى عقده رئيس اللجنة القضائية بمجلس الدولة، وقال إن هذا الاستفتاء يعد أول ثمرة من ثمرات ثورة 25 يناير، وهو خطوة أساسية من خطوات التحول الديمقراطى نحو الدولة المدنية الحديثة، ونحو السلطات الدستورية والقانوينة العليا والسلطة المدنية المنتخبة من الشعب، والتأسيس لجمهورية جديدة تعلى مبادى القانون والعدل والمساواة.

وأضاف أن الاستفتاء لكل من بلغ 18 سنة فى أول مارس سنة 2011 بموجب بطاقة الرقم القومى، وفقا لمحل الإقامة الثابت بها أو أى مكان يتواجد فيه المواطن يوم الاستفتاء، لمن لم يستطع اللحاق بمحل إقامته لأسباب العمل أو غيرها، ويكون متاحاً لكل مصرى متمتع بحقوق سياسية غير معفى لانتمائه للقوات المسلحة أو هيئة الشرطة فقط، ذلك أن الهيئات القضائية غير معفاة من مباشرة عملية الاستفتاء، ويكون غير محروم بسبب قانونى مثل صدور حكم قضائى ضده، له إبداء رأيه من الثامنة حتى السابعة فى اللجان المحددة والمعلن عنها.

وتمنى المستشار عطية أن يكون الاستفتاء نموذجاً يحتذى به فى الانتخابات المصرية القادمة، سواء الرئاسية أو البرلمانية، ويقدم الشعب نموذجاً للعالم ولكل الدول الديمقراطية على قدرة العمل والتنظيم، كما فعل فى ثورة يناير التى أبهرت العالم فى أيام معدودات.
وأعلن عطية أحقية جميع منظمات المجتمع المدنى ووسائل الإعلام المصرى والأجنبى فى متابعة تلك العملية الديمقراطية فى شفافية كاملة، حيث أطلقت اللجنة لكل من يرغب متابعة العملية بشكل منظم وحر، وألا يؤدى ذلك لإعاقة العمل أو التاثير على حرية المواطنين فى إبداء الرأى، وحرصاً على أن يتم ذلك بشكل جيد من حيث التنظيم فقد أصدرت تصاريح عمل لكل من تقدم بطلب متابعة، سواء كان مصريا أو أجنبيا، وكذلك لكافة وسائل الإعلام المرئى والمسموع المصرى والعربى والأجنبى.

وحرصاً أن تتم العملية فى جو من الأمن والسكينة والنظام، فقد نسقت اللجنة مع المجلس الأعلى للقوات المسلحة ووزير الداخلية لوضع كافة التدابير لتوفير الأمن الخاص بالمواطنين واللجان والقضاء المشرفين، بحيث تقوم الشرطة بالدور الأساسى فيها، ولابد لكل مصرى غيور على بلده المساعدة فى ذلك.
وأشار عطية إلى أن الاستفتاء وإبداء الرأى فيه بالموافقة أو الرفض لهو حق واجب وأصيل لكل مواطن يجب أن يحرص عليه ويؤديه فى سبيل إقامة الدولة والهدف المنشود لمصرنا الغالية.

وأكد أن عملية الاستفتاء ستتم بإشراف قضائى كامل بمساعدة ما يقرب من 16 ألفاً من أعضاء الهيئات القضائية المختلفة، وأمام كل لجنة توجد لوحة إرشادات عليها التسع مواد، وسيتم الاستفتاء على الـ9 مواد مجتمعة، لأن هناك صعوبة بالغة فى عمليات الفرز إذا تمت بكل واحدة على حدة، مشيرا إلى عدم وجود كشوف فيما يتعلق بالاستفتاء، حيث سيدخل المواطن إلى اللجنة بحوزته بطاقة الرقم القومى، ويوجد كشوف فارغة يقيد اسمه ورقم بطاقته ويدلى برأيه ويوقع.

وأضاف أن هناك نوعيات من الأحكام تحرم أصاحبها من إبداء رأيه مثل المحكوم عليه فى جناية مالم يكن قد رد إليه اعتباره، والحبس فى سرقة، أو إخفاء أشياء مسروقة، أو نصب، أو شيك بدون رصيد، أو من فصل من الخدمة بسبب جريمة مخلة بالشرف والأمانة.

ورفض عطية التحدث عن مواد الدستور التى سيتم الاستفتاء عليها ومناقشتها، حينما وصف أحد الحاضرين هذه التعديلات بــ"المهزلة" والترقيع لدستور تم إسقاطه، ودعا لمظاهرة مليونية لرفض تلك التعديلات، فقال عطية ليس من سلطتنا مناقشة التعديل، فاختصاص اللجنة هو الإشراف القضائى على عملية الاستفتاء فقط.

وقال عطية إنه فى حال أن تكون نتيجة الاستفتاء بالرفض لتلك المواد سنكون فى فراغ تشريعى، والذى يملأ هذا الفراغ هو قرار من المجلس الأعلى للقوات المسلحة.

وأخيراً قال رئيس اللجنة القضائية إنه لأول مرة سيتم الاستفتاء بعد الثورة، ولابد على كل فرد أن يتوجه للمشاركة فى الحقوق السياسية، سواء بالرفض أو القبول، فالشعب استرد سيادته وأصبح هو السيد، وليس هناك أى شىء يجعلنا نتخوف من الرئيس القادم لأنه يعلم تماما قوة الشعب المصرى.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://ganetmesr.hooxs.com
مُشاطرة هذه المقالة على: diggdeliciousredditstumbleuponslashdotyahoogooglelive

لجنة الاستفتاء: طلبنا من القوات المسلحة تمكين المقيمين بالخارج من المشاركة فى الانتخابات المقبلة.. والجيش خصص 36 ألف ضابط ومجند للتأمين.. ويحق لمنظمات المجتمع المدنى ووسائل الإعلام متابعة العملية :: تعاليق

لا يوجد حالياً أي تعليق
 

لجنة الاستفتاء: طلبنا من القوات المسلحة تمكين المقيمين بالخارج من المشاركة فى الانتخابات المقبلة.. والجيش خصص 36 ألف ضابط ومجند للتأمين.. ويحق لمنظمات المجتمع المدنى ووسائل الإعلام متابعة العملية

الرجوع الى أعلى الصفحة 

صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
جنة مصر :: اخر الاخبار :: اخر الاخبار المحلية-
انتقل الى: